سفارة دولة قطر في تنزانيا تحتفل باليوم الوطني للدولة

-

أقامت سفارة دولة قطر في جمهورية تنزانيا المتحدة احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للدولة. حضر الحفل سعادة السيد داماس دانيل ندومبارو وزير الدستور والشؤون القانونية في تنزانيا (ممثلا للحكومة)، وسعادة السيد سيماي محمد سعيد وزير السياحة والتراث في حكومة زنجبار، وسعادة السيدة فاطمة محمد رجب مساعد السكرتير الدائم لوزارة الخارجية التنزانية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية بجمهورية تنزانيا، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين.

ورحب سعادة السيد حسين بن أحمد الحميد سفير دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، في كلمة له، بالحضور، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تعكس تماسك وتلاحم أهل قطر، وتتجلى فيها معاني الفخر والوفاء للأجداد والآباء وتضحياتهم.

وتابع أن الاحتفال باليوم الوطني يأتي هذا العام تحت شعار "وحدتنا مصدر قوتنا"، وهو تأكيد على نهج الشعب القطري القائم على التكاتف والتلاحم في مواجهة التحديات وتحقيق الغايات، لافتا إلى أن الاحتفال هذا العام يكتسب أهمية خاصة مع استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم، والحدثان يشكلان فرصة لإبراز وحدة وثقافة أهل قطر للعالم، مشيرا إلى أن هذه الاستضافة هدفت لتقديم رسالة مهمة تخرج من الوطن العربي الكبير إلى العالم أجمع، حيث أتاحت البطولة إظهار الهوية الحضارية لدولة قطر.

وألقى سعادة السيد داماس دانيل ندومبارو وزير الدستور والشؤون القانونية في تنزانيا كلمة تقدم فيها بالتهنئة لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني، ونجاحها الباهر في استضافة بطولة كأس العالم، وأشاد بالعلاقات القطرية التنزانية. وتخلل الحفل قيام مجموعة من الفتيات باستعراض غنائي لأغنية وطنية نالت إعجاب الحضور.