hussain

كلمة سعادة السفير 

 

اغتنم هذه الفرصة للترحيب بالزوار الكرام للموقع الرسمي لسفارة دولة قطر في جمهورية تنزانيا المتحدة  ولأعبر عن فخري بتمثيل دولة قطر كسفيرٍ فوق العادة ومفوضاً لدى جمهورية تنزانيا المتحدة الصديقة التي تجمعها علاقات دبلوماسية متطورة مع دولة قطر منذ شهر ديسمبر 1982م حيث تنبع الرغبة في تنمية العلاقات الثنائية مع جمهورية تنزانيا المتحدة من حرص دولة قطر على تعميق أواصر الصداقة مع جمهورية تنزانيا المتحدة المحبة للسلام بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين وشعبيهما.

 تمثل تنزانيا بموقعها الاستراتيجي الفريد المُطل على المحيط الهندي ثقلاً دبلوماسياً وسياسياً واقتصادياً لا يستهان به في منطقة شرق أفريقيا والقارة الأفريقية بأدوارها ومواقفها الدبلوماسية التاريخية والحالية المميزة ما يشجع دولة قطر على تحفيز أطر التعاون مع تنزانيا في جميع المجالات.    

 كما أن الموقع الرسمي للسفارة يعتبر نافذة مهمة للتعرُّف على نشاطات السفارة في سعيها الجاد إلى تطوير العلاقات مع جمهورية تنزانيا المتحدة وخدمة المواطنين القطريين وتقديم مختلف الخدمات والمعلومات القنصلية. وللاستفسار عن أية معلومة، يرجى التواصل معنا على البريد الالكتروني للسفارة: daressalaam@mofa.gov.qa


السفير

حسين بن أحمد الحميد

معلومات: سفير فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة

تاريخ الميلاد: 1 يناير 1959م.

تاريخ التعيين بالوزارة: 30 مارس 1998م.

 


المؤهل العلمي

بكالوريوس لغة عربية / صحافة، جامعة قطر 1982م

 

الخبرة العملية

  • عمل في وزارة الإعلام بوظيفة رئيس قسم البحوث خلال الفترة ما بين 3 اكتوبر 1982م إلى 29 مارس 1998م. 

  • عُيّن مساعداً لمدير إدارة البحوث وتحليل وتقنية المعلومات بوزارة الخارجية خلال الفترة ما بين 14 مارس 2006م إلى 1 نوفمبر 2011م.

  • عمل بالمكتب الإعلامي بوزارة الخارجية خلال الفترة ما بين 20 فبراير 2012م إلى 22 ابريل 2013م.

  • عُيّن سفيراً لدولة قطر لدى الجمهورية القبرصية خلال الفترة ما بين 20 يوليو 2013م إلى 12 يوليو 2016م.

 

    الدرجة الدبلوماسية الحالية

    سفير فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة